انعقاد الاجتماع الخامس للجنة قيادة التوأمة المؤسساتية بين مديرية الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الدولية للخبرة الفرنسية Expertise France حول "تعزيز القدرات في إطار تنزيل القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية"

انعقد يوم 11 يوليوز 2019 بمقر مديرية الميزانية، الاجتماع الخامس للجنة قيادة التوأمة المؤسساتية بخصوص " تعزيز القدرات  في إطار تنزيل القانون التنظيمي لقانون المالية"، تحت رئاسة السيد أحمد برادة بصفته نائب مدير الميزانية ومسؤول عن التوأمة المؤسساتية والسيد Patrick DELAGE  بصفته مسؤول فرنسي للبلد العضو الشريك. وشارك في هذا الاجتماع  :

  • السيدة ليلى مجلال، رئيسة مصلحة التكوين في مجال الإصلاح الميزانياتي بمديرية الميزانية ؛
  • السيدة  Virginie MADUPONT،ممثلة الوكالة الدولية للخبرة الفرنسية  Expertise France؛
  • السيدة  Virginie Madupont،ممثلة الوكالة الدولية للخبرة الفرنسية  Expertise France؛
  • السيدFrancis Lemoine ، ممثل هيئة الاتحاد الأوروبي بالمغرب ؛
  • السيدة  Maryna MOREAU،مكلفة بمهمة بالوكالة الدولية للخبرة الفرنسية  Expertise France؛
  • السيدة سعاد ملوك، رئيسة مصلحة التقارب التنظيمي مع الاتحاد الأوروبية، بمديرية الخزينة و التمويلات الخارجية بصفتها ممثلة السلطة المتعاقدة.

بعد التذكير بقراراتالاجتماع الرابع للجنة القيادة التي عقدت في 8 أبريل 2019،قام المستشار المقيم ورئيسة مصلحة التكوين في مجال الاصلاح الميزانياتي بعرضالأنشطة المنجزة خلال الربع الثاني من سنة 2019، بحيث ركزت حصيلة المرحلةعلى إعداد مضمون الدورة التكوينية المتعلقة » بالمراقبة الميزانياتية الداخلية والتدقيق الداخلي« وتنظيم الدورة التكوينية « Andragogie de la Formation : Niveau Perfectionnement» لفائدة 16 مسيرا من مختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات.

موازاة مع الأنشطة التكوينية، تم إتمام عقد التوظيف لمستشارالتوأمة المقيم (CRJ) الجديد كما تم تعيين مساعد له.

كما تم تقديم الحصيلة المالية بحيث بلغ مجموع الإعتمادات التي تم إنفاقها 41.6% من الميزانية الإجمالية المخصصة لهذه التوأمة.

كما حدد أعضاء الجدول الزمني للأنشطة الموالية، لا سيما الأنشطة التكوينيةالمتعلقة » بالمراقبة الميزانياتية الداخلية والتدقيق الداخلي« ابتداء من منتصف شتنبر و« Andragogie de la Formation : Niveau Perfectionnement »في أكتوبر 2019. وكذلك إعداد مضمون الدورة التكوينية المتعلقة » بافتحاص نجاعة الأداء«خلال شهر أكتوبر 2019.

وفي الأخير تمت الإشارة الى إطلاق استراتيجية ترسيخأنشطة التكوينوضمان استمراريتها عن طريق نشر مضمونها بواسطة الأشرطة السمعية البصرية.