عقد اجتماعات لمواكبة القطاعات الوزارية والمؤسسات لتحسين مشاريع الأداء برسم السنة المالية 2021

في إطار تحسين مشاريع نجاعة الأداء للسنة المالية 2021 وتكريسًا للالتزامات التي تم التعهد بها مع الشركاء التقنين والماليين في مجال النوع الاجتماعي، عقدت مديرية الميزانية، من 21 سبتمبر إلى 15 أكتوبر2020 عن طريق المناظرة عن بعد، اجتماعات مع مختلف القطاعات الوزارية  والمؤسسات.

تم خصيص هذه الاجتماعات لمناقشة الملاحظات المنبثقة عن دراسة و تحليل مشاريع الأداء للسنة المالية 2020 و الخلاصات والتوصيات الرئيسية التي أثارها افتحاص نجاعة الأداء المنجز من طرف المفتشية العامة للمالية  برسم سنة 2018، بالإضافة الى تحديد هوامش تحسين مشاريع  نجاعة الأداء للسنة المالية 2021، و كذا للأخذ بعين الاعتبار الالتزامات التي تم التعهد بها مع الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي والتي تتمثل في تفعيل التوصيات المنبثقة عن التحاليل القطاعية من منظور النوع.

على إثر هذه الاجتماعات تم الاتفاق على إجراء التعديلات اللازمة على مشاريع نجاعة أداء القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية برسم سنة 2021 .

و عرفت هذه الاجتماعات مشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية  والمؤسسات المعنية ، وممثلين عن مديرية الميزانية، ومركز الامتياز الخاص بميزانية  النوع  الاجتماعي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب.