صدور منشور وزير الاقتصاد والمالية رقم E/4509 المتعلق بالتدبير المالي والمحاسباتي للمؤسسات العمومية المستفيدة من موارد مرصدة أو إعانات من الدولة

صدر بتاريخ 10 يوليوز 2017منشور وزير الاقتصاد والمالية رقم E/4509المتعلق بالتدبير المالي والمحاسباتي للمؤسسات العمومية التي تستفيد من موارد مرصدة أو إعانات من الدولة.

ويهدف هذا المنشور إلى مواءمةالمساطر والممارسات المتعلقة بإعداد وتنفيذ ميزانيات المؤسسات العمومية وإدراجها في زخم إصلاحالتدبير الميزانياتي للدولة المرتكز على الشفافية ونجاعة الأداء، واتساق قواعد تدبيرها الميزانياتي والمحاسباتي وكذلك إعداد وتنفيذ ميزانياتها وفق تبويب ميزانياتي يوضح غايات صرفها. لذلك تقرر إدراج ميزانيات المؤسسات العمومية في نظام البرمجة الميزانياتية  e-budget، وفق مقاربة تروم التوفر على نظام وحيد يتسم بالمرونة بالإضافة الى تعزيز آليات التحليل وتوحيد الوثائق والمساطر.

يجدر بالذكر أنه سيتم القيام، في إطار إعداد ميزانية 2018، بمرحلة تجريبية تنخرط فيها ست مؤسسات عمومية.  ويعتمد نجاح هذه التجربة على التعاون الوثيق والتعبئة الدؤوبة لكافة المتدخلين  و الدعم المستمر لمديرية الميزانية، فضلا عن المساهمة الفعالة للمؤسسات العمومية.

تحميل :  منشور وزير الاقتصاد والمالية رقم E/4509 المتعلق بالتدبير المالي والمحاسباتي للمؤسسات العمومية المستفيدة من موارد مرصدة أو إعانات من الدولة