انعقاد الاجتماع الأول لبرنامج "الدعم التقني لاعتماد تدبير عمومي أكثر فعالية وشفافية في إطار القانون التنظيمي لقانون المالية رقم 13-130 "

انعقد يوم 12 نونبر2021 الإجتماع الأول للجنة قيادة برنامج " الدعم التقني لاعتماد تدبير عمومي أكثر فعالية وشفافية في إطار القانون التنظيمي لقانون المالية  رقم 13.130"، تحت رئاسة السيد أحمد برادة  نائب مدير الميزانية بصفته مسؤول عن البلد المستفيد (المغرب) والسيد Frank Mordacq  بصفته مستشار تقني واستراتيجي ومسؤول فرنسي للبلد العضو الشريك (فرنسا). 
 
خلال هذا الاجتماع، قدمت السيدةVirginie MADUPONT  منسقة البرنامج الحصيلة السنوية للبرنامج ومصفوفة المخاطر الأفقية.  كما قدم السيد Simon SOUSTELLE مكلف بمشروع لدى الوكالة الفرنسية Expertise France الحصيلة المالية للبرنامج.
 
بالإضافة إلى ذلك قام خبراء فرنسيون ومسؤولون مغاربة عن البرنامج  بتقديم النتائج التي تم تحقيقها عن كل وحدة من وحدات البرنامج ومجموع أيام العمل التي تم إنجازها ومخطط العمل 2022 وكذا المخاطر المتعلقة بكل وحدة.
 
للتذكير، يستفيد من هذا البرنامج كل من وزارة الاقتصاد والمالية (المديرية العامة للضرائب و مديرية الميزانية ومديرية الشؤون الإدارية والعامة) والمندوبية السامية للتخطيط.
 
وفي الأخير قدمت منسقة البرنامج، مجموع الاعتمادات التي تم إنفاقها والتي بلغت 20% من الميزانية الإجمالية.