انعقاد الاجتماع الرابع للجنة قيادة التوأمة المؤسساتية بين مديرية الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الدولية للخبرة الفرنسية Expertise France حول "تعزيز القدرات في إطار تنزيل القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية"

انعقد يوم 8أبريل 2019 بمقر مديرية الميزانية، الاجتماع الرابع للجنة قيادة التوأمة المؤسساتية بخصوص " تعزيز القدرات  في إطار تنزيل القانون التنظيمي لقانون المالية"، تحت رئاسة السيد أحمد برادة بصفته نائب مدير الميزانية ومسؤول عن التوأمة المؤسساتية والسيد Patrick DELAGE  بصفته مسؤول فرنسي للبلد العضو الشريك. وشارك في هذا الاجتماع  :

  • السيدة ليلى مجلال، رئيسة مصلحة التكوين في مجال الإصلاح الميزانياتي بمديرية الميزانية ؛
  • السيدة  Alisa Rozanova،ممثلة الوكالة الدولية للخبرة الفرنسية  Expertise France؛
  • السيدة  Virginie Madupont،ممثلة الوكالة الدولية للخبرة الفرنسية  Expertise France؛
  • السيد Francis Lemoine ، ممثل هيئة الاتحاد الأوروبي بالمغرب ؛
  •  السيد Antoine Saintraint، رئيس قسم التنافسية الاقتصادية والبنيات التحتية بهيئة الاتحاد الأوروبي بالمغرب ؛
  • السيد عثمان مسلم، ممثل خلية  CAP-RSAبمديرية الخزينة و التمويلات الخارجية - وزارة الاقتصاد و المالية.

خلال هذا الاجتماع تم عرض الأنشطة المنجزة منذ شهر اكتوبر 2018 الى غاية شهر مارس من العام الحالي. و قد ارتكزت هذه الانشطة على اعداد مضامين الدورة التكوينية المتعلقة ب« Perfectionnement en andragogie »  و كذا تنظيم  الدورتين التكوينيتين المتعلقتين"بالبرمجة المتعددة السنوات" و "التبويب الميزانياتي". كما تم تقديم مجموع الاعتمادات التي تم إنفاقها، والتي بلغت 34 ٪ من إجمالي الميزانية المخصصة لهذه التوأمة. 

بعد ذلك قام أعضاء اللجنة بتحديد الجدول الزمني للأنشطة القادمة ، بحيث سيتم تنظيم الدورة التدريبية المتعلقة بالأندراغوجيا خلال شهر يونيو 2019 ، و إعداد مضامين الدورة التكوينية المتعلقة "بالرقابة والتدقيق الداخلي" خلال شهر مايو 2019 ، بالإضافة إلى ذلك سيتم إعداد استراتيجية لضمان استدامة الدورات التكوينية من خلال وسائل الاتصال السمعية البصرية. 

وفي الأخير تمت الإشارة الى إمكانيةاضافة دورات تكوينيةإضافية،خاصة المتعلقة "بحوار التدبير".